الشبابمقالات

لقاء ضمن المرحلة الثانية من دورة “كتابة الاوراق البحثية والمقالات”

ضمن انشطة الملتقى الشبابي للمصالحة والتسامح التابع لبال ثينك للدراسات الاستراتيجية، كتجمع شبابي يهدف إلى تعميق مفاهيم الحوار وتطوير مهارات البحث العلمي للشباب الفلسطيني، نظم الملتقى الشبابي لقاء ضمن المرحلة الثانية من “دورة كتابة الاوراق البحثية والمقالات”. حيث ضم اللقاء الشباب والشابات الذين استفادوا من الدورة النظرية المكثفة في كتابة الاوراق البحثية والتي تم عقدها في أغسطس الماضي. حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات صغيرة ليقوموا بكتابة اوراقهم البحثية كفرق عمل مصغرة بما يعمل على تعزيز مبادئ الشراكة والعمل بروح الفريق فيما بينهم. وقام الشباب المشاركون بطرح افكارهم واقتراح العديد من عناوين الابحاث المهمة. 

وأشرف على العمل د. وسيم الهابيل، الاستاذ المشارك في العلوم الادارية والبحثية بالجامعة الاسلامية، حيث اقترح بعض العناوين للشباب التي مكنتهم من اختيار مواضيعهم البحثية، وتمحورت مواضيع البحث حول الانتخابات، والشفافية في متابعة التمويل من المؤسسات المانحة، والدور المهم للتوعية المجتمعية، ومواضيع متعلقة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وآليات تنشيط الشباب، وريادة الاعمال. واتفق الشباب على مواصلة اللقاءات لمتابعة التطور في اوراقهم من اجل اخذ تغذية راجعة من قبل الموجهين، لتصبح اوراقهم اكثر دقة وجاهزية للنشر.

جدير بالذكر أن دورة كتابة الاوراق البحثية مقسمة الى ثلاثة مراحل: الأولى: ثلاثة لقاءات تدريبية نظرية تلقى فيها المنتسبين المادة العلمية التدريبية لكتابة الاوراق البحثية. والثانية: تقسيم الشباب والشابات لمجموعات مختلفة لكتابة ورقة بحثية او مقالة مطولة، والثالثة: عرض وتقديم الأوراق البحثية ونشرها.

اظهر المزيد