الشبابمقالات

جلسة ثقافية بعنوان “ابداعات رغم التحديات”

نظم الملتقى الشبابي للمصالحة والتسامح جلسة ثقافية بعنوان “ابداعات رغم التحديات” وذلك بتنفيذ جمعية بنيان للتدريب والتقييم والدراسات المجتمعية، حيث تم عقد الجلسة في صالة ملعب شباب خانيونس. تأتي هذه الفعالية ضمن انشطة الملتقى الشبابي ضمن مشروع “تعزيز الديمقراطية ومبادئ التوعية المجتمعية” الممول من الوقفة الاوروبية للديمقراطية EED. حيث هدف اللقاء الى عرض بعض المشكلات التي يواجها الشباب في قطاع غزة متمثلة باستغلالهم من قبل بعض المؤسسات والشركات واستنفاذ طاقاتهم وعدم تنميتها وتطويرها.

حيث تم افتتاح الحفل بكلمة منفذين الامسية، جمعية بنيان، موضحين  المسؤولية التي تعمل بها لإلقاء الضوء على قضايا الشباب وتعزيز صموده من خلال عرض مواهبه ودعمها، الأمر الذي يحفزهم لتنظيم عروض فنية هادفة تستحق التبني من قبل المؤسسات المحلية. ومؤكدين على سعيهم لتنمية والمواهب الشبابية وتطويرها بالرغم من التحديات السياسية والاجتماعية التي تواجههم. وفي كلمة الملتقى الشبابي للمصالحة والتسامح، تم التأكيد على دعم هذه المواهب والعمل على تسليط الضوء على قضية استغلال الشباب في كافة مناحي الحياة.

وتخلل الجلسة العديد من الفقرات، مثل: القصائد الشعرية، وعروض الدبكة الشعبية والدحية والسكتش المسرحي الذي قام بمناقشة قضية استغلال الشباب المتطوعين في المؤسسات والشركات في قطاع غزة داعيا الى المطالبة بحقوقهم وايجاد حلول لمشاكلهم. وتفاعل الحضور الذي كان يتألف من شباب ذوي مرجعيات سياسية وثقافية واجتماعية مختلفة. إذ ابدوا اعجابهم بهذه الجلسة وأظهروا دعمهم لها ورغبتهم في الحضور والمشاركة في لقاءات اخرى قادمة.

اظهر المزيد