الشبابمقالات

الملتقى الشبابي للمصالحة والتسامح في بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ينظم اللقاء الأول لنادي القراءة باللغة الإنجليزية

متابعة لأنشطة الملتقى الشبابي للمصالحة والتسامح في بال ثينك للدراسات الاستراتيجية نظم الملتقى الشبابي اللقاء الأول لنادي القراءة باللغة الإنجليزية ضمن فعاليات مشروع تثقيف الشباب ديمقراطياً وسياسياً الممول من المؤسسة الأوروبية للديمقراطية EED. وذلك بحضور د. مشير عامر مدير دائرة العلاقات العامة بالجامعة الإسلامية وأستاذ علم اللغويات وتحليل الخطابة، وعدد من طلاب الجامعات المهتمين باللغة الإنجليزية. وافتتح اللقاء منسق أنشطة الملتقى عبد الرحيم أبو ووردة بإعطاء نبذة عن مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية وأهم مشاريعها والتعريف بالملتقى الشبابي للمصالحة والتسامح ونشاطاته ونادي القراءة باللغة الانجليزية واكد على ان الهدف الرئيسي من نادي القراءة هو تطوير اللغة الانجليزية لدى الشباب وتعزيز قدراتهم في مخاطبة العالم الخارجي من خلال قراءة مقالات وكتب ومشاهدة فيديوهات تتناول قضايا سياسية وتاريخية وسير شخصيات تاريخية مؤثرة.

ومن جانبه ركز د. مشير عامر على أهمية اللغة الانجليزية والتحدث بها مع العالم الخارجي وأشاد بفكرة النادي حيث أثني على مؤسسة بال ثينك على هذه الافكار الرائعة. وأشار الى تجربته مع القراءة باللغة الانجليزية وكيف بدأ من خلال مجموعات صغيرة من الأصدقاء والزملاء في اماكن متفرقة مما كان له الأثر الكبير في زيادة ارتباطه باللغة وشغف بها. واظهر أهمية هذه النوادي في تطوير مهارات القراءة خاصة في حال قراءة مواضيع جديدة ومعارضة لفكر القارئ وكيف يمكن له نقدها والاضافة عليها أو تفنيدها وإبداء رأيه فيها. كما وشرح علاقة القارئ باللغة الانجليزية وكيف يمكن له أن يشكل ترابطاً معها ليتمكن فيما ما بعد من التعبير عما يجول في خاطره بذات اللغة وهو ما يعتبره الدكتور مشير من أقوى العلاقات بين القارئ واللغة.

وفي الختام قام الدكتور مشير عامر بحث الشباب على الاستمرار في هكذا نشاطات كما وشجع أعضاء النادي على البحث في اللغة الانجليزية واختيار الكتاب المناسب للقراءة حتى تحدث أكبر استفادة ممكنة من طريقة الكتابة وترابط النص والافكار المطروحة.

IMG_6683 IMG_6669 IMG_6668 IMG_6656

اظهر المزيد