بال ثينك يختتم دورة تدريبية حول التسامح ونبذ التعصب

اختتم مركز بال ثينك للدراسات الإستراتيجية اليوم الثلاثاء 25/9/2012  دورة تدريبية بعنوان التسامح ونبذ التعصب  وذلك في مدينة غزة ويأتي هذا التدريب ضمن سلسلة النشاطات التي يقوم بها المركز من اجل “دعم مشاركة المجتمع المدني نحو الوحدة والديمقراطية وسيادة القانون”,حيث هدفت هذه الدورة التي تم تنفيذها؛ إلى بناء فكر توعوي للمشاركين عن أهمية ثقافة التسامح وحقوق الإنسان ومفاهيم الديمقراطية والتعددية. واستهدفت الدورة 20 مشارك ومشاركة من طلبة الجامعات ونشطاء شباب ومنتسبي مؤسسات محلية وإعلامية.

وتحدثت الدورة التدريبية التي تم تنظيمها بواقع 15 ساعة على مدار 3 أيام متتالية , ثلاثة مواضيع, تناول الموضوع الأول الذي قدمه المحامي صلاح عبد العاطي “حقوق الإنسان والشرعية الدولية”, أما الموضوع الثاني فتناول “التسامح” وقدمه المحامي طلال أبو ركبة, بينما تناولت المحامية فاطمة عاشور في الموضوع الثالث “الديمقراطية والمواطنة”.

واشار عمر شعبان مدير بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ان مشروع “دعم مشاركة المجتمع المدني نحو الوحدة والديمقراطية وسيادة القانون” الممول من الحكومة السويسرية يتضمن العديد من الفعاليات التي تستهدف تعزيز مفهوم التسامح لدى الفئات المستهدفة, وذلك بهدف تعزيز معرفة المشاركين بحقوقهم السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية, والعمل كذلك على نشر مبدأ التسامح داخل المجتمع.

وسيتم ضمن فعاليات المشروع تنظيم العديد من الأنشطة, ومنها “رحلة إعلامية شبابية لمناطق أثرية ودينية بقطاع غزة”, كذلك مجموعة من ورشات العمل واللقاءات التي تستضيف القادة وأصحاب التأثير والقرار, وحملة للتبرع بالدم, إضافة إلى العديد من الدورات التدريبية التي تعزز مبدأ التسامح داخل المجتمع, والعديد من الأنشطة الأخرى  .

 وعبر المشاركين عن سعادتهم بعقد الدورة التدريبية مطالبين بضرورة عقد دورات تدريبية مماثلة تتاول مفاهيم التسامح الديني ، والاجتماعي، بالاضافة الى العديد من الانشطة العملية والتدريبية في هذا المجال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى