اعلاناتالبرامج والأنشطةالمشاريع الحاليةتعزيز التثقيف الديمقراطي

بالتعاون مع نقابة الصحافيين ،بال ثينك تنفذ ورشة عمل في غزة ضمن مشروع “تعزيز التثقيف الديمقراطي”

نفذت مؤسسة بال-ثينك للدراسات الاستراتيجية ورشة عمل بعنوان “دور الإعلام في التثقيف الديمقراطي” ضمن مشروع “تعزيز التثقيف الديمقراطي” الممول من الصندوق الوطني للديمقراطية (NED)، في نقابة الصحفيين الفلسطينيين وسط مدينة غزة بحضور أكثر من 25 طالب وطالبة في التخصصات الاعلامية. يهدف المشروع إلى رفع وعي الشباب بالديمقراطية وأسسها وما يتعلق بها من حقوق تساهم في بناء قدرات الشباب وتأهيلهم للمشاركة في صنع القرار والرقي بالمجتمع.

افتتح اللقاء الأستاذ أكرم اللوح منسق دائرة المشاريع في النقابة معبراً عن شكره للمؤسسة بال ثينك في إثراء وإقحام الشباب في النظام الديمقراطي والمساهمة في خلق دورهم واستنهاض الوعي لديهم، وأضاف أيضاً بان بال ثينك تُشيد الدور الاعلامي في الساحة الفلسطيني وتؤهل الشباب الاعلاميين في صناعة الدور الحقيقي لهم.

كما تحدث ميس زقوت المساعدة الإدارية في مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية، حول أنشطة وأعمال بال ثينك وحول مشروع تعزيز التثقيف الديمقراطي ومدى اسهاماته في رفع وعي الشباب بالديمقراطية تأهلهم في المشاركة السياسية الحقيقية والرقي بالمجتمع الفلسطيني.

وبدوره تابع المتدرب أمجد ياغي استكمال الورشة شاكراً مؤسسة بال ثينك على انضمامه لمشروع تعزيز التثقيف الديمقراطي واستضافة نقابة الصحفيين الفلسطينيين، حيث تطرق المتدرب أمجد ياغي عن وظائف وسائل الاعلام في المجتمعات الديمقراطية، ومدى حماية وسائل المجتمع وتوفير المعلومات للجمهور والمساهمة في تحقيق الوحدة الاجتماعية، وعن المناقشة الحرة لمعرفة وجهات النظر المختلفة للجمهور والمواطنين، وأكد على ديمقراطية وسائل الاعلام ومدى ضمان قيامها بدورها الفعال.

وفي الختام ناقش الحضور بعض النقاط التي تحدث عنها المدرب بمدى جدوتها في الضمان الفعلي لتحقيق الديمقراطية وتمثلها في الإعلام الفلسطيني، مشيدين بأهمية الموضوع وانعكاسه على الواقع الفلسطيني.

اظهر المزيد