اعلاناتالبرامج والأنشطةتعزيز القيم الديمقراطية والمدنية لدى الشباب

محاضرة بعنوان “الشباب وثقافة القيادة المجتمعية”

نظمت مؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتيجية المحاضرة الخامسة بعنوان “الشباب وثقافة القيادة المجتمعية “ضمن مشروع “تعزيز القيم الديمقراطية والمدنية لدى الشباب” في قطاع غزة.

وشارك المحاضرة 20 من الشباب والشابات و طلبة الجامعات من مختلف المناطق و الأحياء.

حيث قدمت المحاضرة الأستاذة سماح الصفدي، استشارية الريادة والتطوير.، واستعرضت مداخل القيادة المجتمعية وأبرز نماذجها الإنسانية.

وتناولت المحاضرة مفهوم المشاركة المدنية ودور العمل المدني بتحفيز المصالح العامة والإنسانية، بالإضافة إلى التعرف على المهارات المطلوبة لقادة العصر الجديد.

وتطرق اللقاء إلى تعريف الذكاء الوجداني وقدرة الإنسان على فهم مشاعره واستعراض أبرز مجالاته.

وناقشت الصفدي مع الحاضرين مفهوم القيادة الديمقراطية وصفاته وايجابياته التي تنعكس على المجتمع بشكل حضاري.

وشهد اللقاء تفاعل كبير من قبل الشباب الذين دعوا في نهاية اللقاء إلي ضرورة توحيد الجهود الشبابية من أجل انتزاع دور حقيقي للشباب خلال المرحلة المقبلة، ومطالبة مؤسسات المجتمع المدني بالمساهمة في بناء الوعي الديمقراطي والحقوقي لدى شريحة الشباب حتى يستطيعوا النهوض والمطالبة بحقوقهم خلال المرحلة القادمة.

ويتضمن مشروع “تعزيز القيم الديمقراطية والمدنية لدى الشباب” والذي يستمر لستة أشهر بتمويل من الحكومة الكندية، عشر محاضرات تثقيفية وحلقات إذاعية حول قضايا الديمقراطية والتنمية السياسية في المجتمع الفلسطيني.

وإضافة لثلاث دورات تدريبية في موضوعات لها علاقة بمكافحة الفساد وتعزيز أدوات المسائلة المجتمعية والشفافية في المجتمع الفلسطيني.

وعملت مؤسسة بال ثينك على استحضار كفاءات علمية ومتخصصة في هذا المجال خلال فترة المشروع.

اظهر المزيد