اعلانات

بال ثينك تختتم المحاضرة الاولى ضمن منتدى الشباب للسياسة والتنمية

7 يوليو، 2019

غزة— نفذت مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية محاضرة بعنوان ” تاريخ ومستقبل الانتخابات في فلسطين”، وذلك ضمن مشروع “منتدى الشباب للسياسة والتنمية “والذي يأتي بالتعاون مع “الصندوق الوطني للديمقراطيةNED”، حيث استضافت بال ثينك رئيس قسم الإجراءات والتدريب بلجنة الانتخابات المركزية الاستاذ رائد السموني، بمشاركة فريق مكون من 25 من الشباب (13 اناث: 12 ذكور)  ضمن الفئة العمرية 18-24 ممن لديهم شغف التعلم حول السياسة والتنمية.

هدفت المحاضرة الى زيادة الوعي لدى للفئة المستهدفة بالاجراءات الانتخابية وآليات الترشح بهدف تطوير دور الشباب من مجرد التصويت الى المشاركة الفاعلة والترشح للانتخابات وامتلاك الادوات المعرفية اللازمة للبروز والنهوض كقيادات مستقبلية.

تحدث السموني عن قانون الانتخابات الفلسطيني بما في ذلك قانون رقم (9) الذي أقره المجلس التشريعي الفلسطيني عام 2005. شمل ذلك ايضا التعريف بالنظام الانتخابي المختلط، نظام التمثيل النسبي ونظام الأغلبية، الاقتراع، سن الترشح، نظام الكوتا النسائية، الدعاية الانتخابية، مراقبة الانتخابات.

اضافة الى ذلك ناقش السموني كل ما يتعلق بالانتخابات المحلية، والرئاسية، والتشريعية. هذا وتخلل اللقاء العديد من الاستفسارات التي تم مناقشتها والاجابة عليها.

 

اظهر المزيد
?>