كبار سن وذوي إعاقة يشاركون قصصهم عن اللاعنف

ثقافة اللاعنف منهج حياة ورقي
31 مارس، 2018
هل يمكن نبذ العنف في الملاعب الرياضية ؟
3 أبريل، 2018

كبار سن وذوي إعاقة يشاركون قصصهم عن اللاعنف

نفذت مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ورشة بعنوان “انتم منا ونحن منكم” بالتعاون مع جمعية بلسم للتأهيل المجتمعي ، ضمن مشروع “فوائد ثقافة اللاعنف” الممول من مؤسسة FXB والذي يهدف إلى نشر ثقافة اللاعنف ومواجهة أشكال وانواع العنف بطرق حضارية سلمية 

باشرت المدربة “تهاني الخضري” 24 عاماً ، خريجة علوم سياسية، وخريجة “دورة فلسفة وثقافة اللاعنف”، بتنفيذ أول مبادرة لها بحضور أكثر من 35 شخص من ذوي الإعاقة و كبار سن. افتتحت المدربة اللقاء شاكرة مؤسسة بال ثينك على اتاحة الفرصة أمام الشباب للمساهمة في نشر وتعزيز منهج السلم المجتمعي .

شارك الحضور من خلال سرد أحداث واقعية مروا بها في مجتمعهم وتعرضوا من خلالها للعنف ، ناقشوا بدورهم الآثار السلبية للعنف وكيف يدمر المجتمع ويؤثر في سلوك الأفراد مما ينعكس سلبا على المجتمع ويحيل دون تقدمه ، تم أيضا طرح نماذج عن كيفية مواجهة العنف بطرق سلمية، ووضع حلول واقترحات للحد من آثار العنف ، مما يساهم في وضع الأسس السليمة لمستقبل الفرد و العائلة والمجتمع والبيئة المحيطة.

وعبر عدة مشاركات من قبل الفئة المستهدفة عززت المدربة أسلوب الحوار وقيمة قبول الآخر، وفي النهاية أكد الجميع على ضرورة تكاثف الجهود لنشر وتعزيز ثقافة اللاعنف.

Comments are closed.