مبادرة “كفاح الشباب اللاعنفي من اجل تحقيق التغيير في المجتمع”

مبادرة “تعزيز ثقافة اللاعنف وتقبّل الأخرين” (let’s gather)
24 يوليو، 2018
مبادرة “لا للعنف ضد مريضات السرطان”
29 يوليو، 2018

مبادرة “كفاح الشباب اللاعنفي من اجل تحقيق التغيير في المجتمع”

عقدت هيئة دار الشباب مناظرة تحت مقولة / ” الشباب الفلسطيني قادر على إحداث التغيير في المجتمع بوسائل اللاعنفية ” وذلك ضمن أنشطة مشروع “فوائد ثقافة اللاعنف” بالشراكة مع مؤسسة  FXB وبال ثينك للدراسات الاستراتيجية . 

وذلك بحضور عدد من طلبة الجامعات والنشطاء الشباب . و كان الضيف في لجنة التحكيم / د. طلال ابو ركبة وأدار اللقاء منسق المبادرة  أ. عبد الفتاح حمدان  مقدماً الشكر لكل من الحضور وضيف اللقاء والمؤسسة الشريكة لرعايتها لهذا النشاط .

و بدأ كل من الفريق المؤيد والفريق المعارض للمقولة اعلاه  بالاسترسال  في التوضيح وشرح المفردات وطرح الحجج والدلائل لإثبات كل منهما الموقف الذي يتبناه  ومدي أهميتها والتدخلات التي لابد ان تكون حاضرة من قبل الشباب والمجتمع المدني  واقتباس الشواهد الماضية والحاضرة للتأكيد على مدي نجاعتها ونجاحها في تحقيق المطالب ونيل الحقوق  .

ومن ثم كان التعقيب من قبل لجنة التحكيم على اداء المناظرين ومدي قوة الحجج والدلائل وكيف تمت بلورتها بشكل مهني دقيق تساهم في ترسيخ المفاهيم التي تتعلق بقبول الآراء وتبني الايجابيات والعمل علي تقويم السلبيات والحث على المعرفة والمطالعة والمشاركة المجتمعية والسياسية لتقوية المواقف بشكل اكثر فاعلية وشجع الفرق والشباب على تفعيل مثل هذه الأنشطة التي تساعد في بناء القدرات العقلية والفكرية من حيث المطالعة والمتابعة والمشاركة في المجتمع والوقوف عليها وأخذ زمام الأمور والتصدي للعقبات وطرح حلول للمشكلات ومن ثم اثني على اجتهادهم مما آثار التفاعل والمشاركة من قبل الحضور وطرح استفسارات حول الموضوع وكيفية مساهمتهم وتفاعلهم  كمجموعات وافراد في المجتمع للبحث عن التغيير وتجاوز المرحلة التي تؤل إليها الأحداث حالياً والخروج بتوصيات للتعزيز من ثقافة اللاعنف  .وعلي هذا انتهي اللقاء الي ان يتم اللقاء مرة اخري بنشاط مختلف لتعزيز المفاهيم والمخرجات والعمل عليها مستقبلاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *