لقاء ثقافي حول “كفاح الشباب اللاعنفي من أجل التغير في المجتمع”

الحكواتي والفنون الشعبية والألعاب والسينما ادوات لتعزيز ثقافة اللاعنف
4 يوليو، 2018
جمعية الكرمل تنفذ مبادرة للأطفال عن ثقافة اللاعنف والتسامح.
18 يوليو، 2018

لقاء ثقافي حول “كفاح الشباب اللاعنفي من أجل التغير في المجتمع”

عقدت هيئة دار الشباب اللقاء الثقافي بعنوان ” كفاح الشباب اللاعنفي من أجل التغير في المجتمع ” وذلك من ضمن أنشطة مبادرة فوائد ثقافة اللاعنف بشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية حيث حضر اللقاء 60 شخص من طلبة الجامعات ونشطاء سياسيين والفرق الشبابية . و كان ضيف اللقاء البروفيسور / حيدر عيد – مختص بالدراسات الثقافية ومحاضر بجامعة الأقصى

حيث أدار اللقاء منسق المبادرة أ. عبد الفتاح حمدان مقدماً الشكر لكل من الحضور وضيف اللقاء والمؤسسة الشريكة لرعايتها لهذا النشاط .

موضحاً حول اللقاء المنعقد والمخرجات التي تصبو المبادرة الوصول اليها وآلية الشراكة بين كل دار الشباب ومؤسسة بال ثينك . ومن ثم بدأ البروفيسور في التوضيح وشرح المفردات لما يتعلق بالموضوع اعلاه ومدي أهميتها والتدخلات التي لابد ان تكون حاضرة من قبل الشباب والمجتمع المدني واقتباس الشواهد الماضية والحاضرة للتأكيد على مدي نقاعتها ونجاحها في تحقيق المطالب ونيل الحقوق . مما آثار التفاعل والمشاركة من قبل الحضور وطرح استفسارات حول الموضوع وكيفية مساهمتهم وتفاعلهم كمجموعات وافراد في المجتمع للبحث عن التغير وتجاوز مرحلة التي تؤل إليه الأحداث حالياً والخروج بتوصيات للتعزيز من ثقافة اللاعنف .وعلي هذا انتهي اللقاء الي ان يتم اللقاء مرة اخري بنشاط مختلف للتعزيز المفاهيم والمخرجات والعمل عليها مستقبلاً .

Comments are closed.