بال ثينك وجمعية الملتقى التربوي تختتمان مبادرة باص التسامح

برعاية بال ثينك وتنفيذ جمعية التضامن- اختتام مبادرة مجتمع متسامح
8 سبتمبر، 2019
بال ثينك وجمعية أمواج للتنمية ينظمان ماراثون غزة لنشر السلم الأهلي
9 سبتمبر، 2019

بال ثينك وجمعية الملتقى التربوي تختتمان مبادرة باص التسامح

أغسطس، 2019

اختتمت جمعية الملتقى التربوي بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتيجية مبادرة بعنوان ” باص التسامح لتعزيز ثقافة التسامح في المجتمع الفلسطيني.

نفذ المبادرة مجموعة من النشطاء الشباب واللجان المحلية وبعض من الوجهاء والمخاتير حيث تجولوا على منطقتين مهمشتين في المحافظة الوسطى( قرية المغراقة وقرية الزوايدة ) والتقوا بالمواطنين هناك.

 وأشار أكرم أبوجياب مدير الجمعية” أن المبادرة تهدف لنشر ثقافة اللاعنف كأسلوب في التعاملات اليومية بين المواطنين في الأماكن المستهدفة ،حيث انتشر في الآونة الأخيرة الكثير من أحداث العنف داخل المجتمع الفلسطيني سواء على صعيد العائلات أو داخل الأسر نفسها.

وأضاف أنه من باب المسئولية المجتمعية توجب علينا القيام  بتنفيذ هذه المبادرة ،التي 500 شخص من مختلف الأعمار مع الأخذ بعين الاعتبار النوع الاجتماعي في الأماكن المستهدفة .

الجدير ذكره أنه عند زيارة الفئات المستهدفة تم النقاش معهم حول آلية تطبيق وتعزيز مفاهيم التسامح في المجتمع الفلسطيني باستخدام أدوات ناعمة في هذا الموضوع بعيداً عن العنف.

وأبدوا إعجابهم بالمبادرة من خلال تفاعلهم مع فريق العمل ونقاشهم البناء حول آليات تعزيز السلم الأهلي ونشر قيم التسامح ، وطالبوا المؤسسة العمل على تنفيذ مبادرات أخرى تعزز ثقافة التسامح واللاعنف.

يذكر أن المبادرة واحدة من ضمن تسع وثلاثين مبادرة تم الموافقة عليها ضمن مشروع ” التجمع الفلسطيني من أجل ثقافة اللاعنف “والذي يهدف إلى نشر ثقافة وسلوكيات الحوار والنقاش كأسلوب حضاري في حل الخلافات، ويعزز المصالحة والتسامح بين أبناء الشعب الواحد ، حيث أن هذه الثقافة تعود بالإيجاب دوما وتساهم بشكل بناء في تطوير المجتمعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *