مبادرة “ملاعبنا أجمل بلا عنف”

مبادرة “يلانعيش بلا عنف”
16 أكتوبر، 2019
مبادرة “مسالمون رغم الضغط”
16 أكتوبر، 2019

مبادرة “ملاعبنا أجمل بلا عنف”

أطلق نادي الأقصى الرياضي مبادرة بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية مبادرة ”ملاعبنا أجمل بلا عنف”، والتي تنفذ في مخيم النصيرات، حيث تهدف إلى تعزيز ثقافة اللاعنف بالوسط الرياضي.

وافتتحت المبادرة بإطلاق 7 مباريات لكرة القدم لفئة الناشئين والبالغ عددهم 80 لاعب موزعين على 8 فرق رياضية من المناطق التالية النصيرات، البريج، والزوايدة. بهدف نشر ثقافة اللاعنف في الملاعب من خلال الحث على اللعب النظيف والالتزام بالتشجيع الإيجابي من قبل روابط المشجعين، وذلك على مدار 4 أيام متتالية على أرض ملعب فلسطين المعشب بالنصيرات.

وأكد المشاركون من الفرق الرياضية والمشجعين على أهمية المشاركة في مثل هذه الانشطة التي تسعى لتعزيز القيم المجتمعية والحث على اللاعنف داخل قطاع الرياضة.

ومن جهته أثنا المشرف الرياضي لنادي الأقصى سعدي طه، على أهمية هذه الانشطة التي تأتي في إطار تعزيز الروح التنافسية الإيجابية بين الفرق الرياضية، ويأمل أن تسود الملاعب الرياضية وتصبح نهج حياة.

كما أعرب مسؤول رابطة المشجعين حسن أبو جحجوح، عن امتنانه لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في انشطة المبادرة، كما واشار على الدور الفعال لروابط المشجعين، واهمية مشاركتهم في نبذ ثقافة اللاعنف الذي من شأنه الحفاظ على النسيج المجتمعي وتعزيز العلاقات الاجتماعية داخل المجتمع الفلسطيني.

وبدوره قدم الأستاذ بهاء مطر رئيس مجلس إدارة نادي الإقصى، شكره لمؤسسة بال ثينك لما تلعبه من دور هام في تعزيز ثقافة السلم المجتمعي والاهلي والحفاظ علي النسيج المجتمعي، متمنيًا الاستمرار في تقديم مثل هذه الأنشطة والمبادرات التي من شأنها ان تنعكس بشكل ايجابي علي المجتمع الفلسطيني.

وأشار مطر، إلى أن ناديه اقام البطولة الختامية للفرق المشاركة بتتويج فريق بيسان، ليحصد لقب البطولة ويليه الفريق الوصيف فريق حيفا، بالإضافة إلى تكريم روابط المشجعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *