عرض مسرحي بعنوان “تعالوا نتفاهم”

دورة تدريبية حول المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمجابهة الفقر
18 نوفمبر، 2019
دعوني أفرح.. غزة: أول مبادرة نوعية تنفذها زينة في قرية أم النصر
18 نوفمبر، 2019

عرض مسرحي بعنوان “تعالوا نتفاهم”

نفذت جمعية الوئام الخيرية عرض مسرحي بعنوان “تعالوا نتفاهم” ضمن مبادرتها لتعزيز ثقافة اللاعنف بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية، ضمن مشروع “التجمع الفلسطيني من أجل نشر ثقافة اللاعنف”، حيث شهد العرض تفاعل كبير من قبل الأطفال والحضور خلال النقاش الذي تم بعد العرض، والذي أظهر أثر المسرحية على رفع وعي هؤلاء الأطفال وأهاليهم حول ثقافة اللاعنف والتفاهم والحوار.

وهدفت المبادرة لتعزيز الحوار والتفاهم وثقافة اللاعنف والسلم الأهلي لدى الأطفال المشاركين في المسرحية، و قدم من خلالها الأطفال لأقرانهم وذويهم على خشبة المسرح قيم تربوية تعزز من ثقافة اللاعنف والسلم الأهلي، والتخاطب والتحاور والتفاهم بأسلوب متحضر، لتكون هذه المسرحية نواة العمل الأدبي والمسرحي في مسرحة الوئام الثقافي المبني على تعزيز المحبة والتسامح والتعاون المجتمعي.

بدورها قالت الطفلة/ صمود أبو شعيبة: أحد الأطفال المشاركين في العرض: “إنّ هذه التجربة الأولى لوقوفي أمام زملائي وأصدقائي لعرض مسرحية على  المسرح تعلمت فيها أن أنشر المحبة والمودة بين الناس وأرشدهم في نشر هذه القيمة الجميلة لنبذ العنف حتى نظهر بصورة أكثر جمالية بيننا وأمام المجتمعات الأخرى“.

يذكر بأن هذه المسرحية من انتاج أطفال مركز الوئام الثقافي، ارتكزت على أساس خلق بيئة تفاهم وتحاور بناءة ايجابية بين الأطفال وأهاليهم ومعلميهم في المدرسة والمنزل، وخلق بيئة تعليمية تشاركية بالأساليب التربوية الحديثة.

والجدير ذكره أن جمعية الوئام الخيرية تعمل بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك على نشر ثقافة اللاعنف والتسامح الفلسطيني مع الأطفال والفئات التي تستهدفها في الأنشطة المنفذة، وتسعى إلى نشر هذه الثقافة بين جموع أبناء المجتمع الفلسطيني للوصول إلى مجتمع متسامح خالي من العنف والتعصب، وستستمر الوئام في العمل ضمن أنشطتها في تعزيز ثقافة اللاعنف والسلم الأهلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *