اعلاناتالشبابالمشاريعالمشاريع الحاليةتدريبات ومحاضرات

“من حقي أنتخب”، منتدى الشباب للسياسة والتنمية يختتم أولى مبادراته

اختتم منتدى الشباب للسياسة والتنمية في بال ثينك للدراسات الاستراتيجية في مدينة خانيونس دورة تدريبية ‏في فن المناظرات ضمن مبادرة “من حقي أن أنتخب”، إحدى مبادرات مشروع منتدى الشباب للسياسة والتنمية الممول من قبل الصندوق الوطني للديموقراطية (NED) بمشاركة 20 متدربا ومتدربة وبالتعاون مع شركة بانوراما للخدمات المتكاملة حيث استمرت الدورة لمدة 15 ساعة تدريبية خلال الفترة 13 فبراير – 20 فبراير 2020.

هدفت المبادرة إلى إتاحة المجال أمام الشباب لمناقشة موضوع تأخر إجراء الانتخابات الفلسطينية ، وتنمية المهارات الشخصية في أساليب الحوار والمناظرة بأسلوب حضاري ونبذ والتعصب الحزبي وتعزيز ثقافة اللاعنف، بالإضافة الى تطوير قدرات الشباب ‏ورفع مستوى الوعي لديهم ليكونوا أداة حقيقية للتغيير الإيجابي.

وافتتح المبادرة أ. عزيز أبو زايد منسق منتدى الشباب للسياسة والتنمية في مؤسسة بال ثينك مرحباً بالمشاركين وبالمؤسسة الشريكة وجميع طاقمها مؤكداً على دور بال ثينك الريادي في تنفيذ أنشطة ومشاريع مميزة وذات عناوين جديدة تعود بالفائدة على الشباب وعلى المجتمع أيضاً، ومؤكداً على اهتمام بال ثينك بتحقيق المصالحة المجتمعية وتعزيز دور الشباب في المشاركة السياسية الفاعلة من خلال الكتابة البحثية والمبادرات المجتمعية.

وبينت مدربة الدورة ومنسقة المبادرة أ. هبة العبادلة أهمية تعزيز ثقافة الحوار لدى الشباب ‏من خلال طرح وجهات نظرهم بكل حرية وشفافية، لافتة الى ‏ان المناظرة تعتبر من اهم الأدوات التي تساعد الشباب في صقل شخصياتهم. واستعرضت خلال أيام التدريب أهداف المناظرة وانواعها المختلفة واساليبها في إبراز وجهات النظر باستخدام الأدلة والحجج. كما وناقشت مع المتدربين موضوع الانتخابات الفلسطينية المرتقبة حيث تم في آخر أيام التدريب دعوة أ. ناصر السميري، مدير مكتب لجنة الانتخابات المركزية في خانيونس للحديث حول القانون الفلسطيني والانتخابات والأنظمة المتبعة في دولة فلسطين والشروط اللازمة للترشح.

كما تمت استضافة المدرب/ إبراهيم أبو ريدة، المتخصص في صحافة الموبايل، لمساعدة الطلاب في انتاج فيديوهات يتحدث فيها المتدربين عن رؤيتهم حول الانتخابات. واختتمت المبادرة بتوزيع الشهادات على المشاركين واستقبال تسجيلاتهم للحديث حول وجه نظرهم في موضوع تعطل اجراء الانتخابات وتأثيره على المجتمع بطريقة المناظرة وتبعا لما تعلموه خلال الدورة التدريبية.

هذا وتأتي المبادرة ضمن 4 مبادرات ينفذها منتدى الشباب للسياسة والتنمية في مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية بتمويل من الصندوق الوطني للديموقراطية (NED)، وامتداداً لرؤية المؤسسة لبناء جيل شبابي فلسطيني قادر على قيادة المجتمع الفلسطيني نحو مرحلة من الازدهار والمصالحة الوطنية والمجتمعية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى