الشبابالمشاريعالمشاريع الحاليةتدريبات ومحاضرات

افتتاح تدريب “تعزيز مهارات الضغط والمناصرة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

افتتحت مؤسسة “بال ثينك للدراسات الاستراتيجية” برنامجاً تدريباً بعنوان “تعزيز مهارات الضغط والمناصرة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان”، سيمتد من 8-11ديسمبر2019، وذلك ضمن مشروع “منتدى الشباب للسياسة والتنمية”، الممول من الصندوق الوطني للديمقراطية (NED)، والذي يهدف لبناء قدرات الشباب الفلسطيني الناشئ على التفكير الاستراتيجي والعمل المجتمعي، وذلك بمشاركة 20 متدرب/ة، تم اختيارهم بعد أن اجتازوا مقابلات شخصية.

وافتتح التدريب المدرب بلال النجار بالترحيب بالمتدربين. وقال: “إن أهمية التدريب تأتي من أهمية تمكين الشباب وتوسيع معرفتهم في الديمقراطية وحقوق الانسان، وعلى الشباب أن يَعُوا حقوقهم ليطالبوا بها بالطرق القانونية. سنحرص أيضاً على أن يكون هناك تطبيق عملي”.

وأشار إلى أن المتدربين سيتعرفون خلال التدريب على حقوق الإنسان وتقسيماتها، والديمقراطية والحكم الرشيد، ثم على مهارات الضغط والمناصرة.

وتناول اليوم الأول للتدريب عدة أنشطة تفاعلية نفذها المتدربون من خلال مجموعات، لتنمية العمل بروح الفريق، وتعرفوا على نشأة حقوق الإنسان وتطورها وتقسيماتها وخصائص كل منها.

هذا وأعرب المتدربون عن سعادتهم بالتدريب، إذ قال المتدرب ميسرة أبو سلطان (28عام) “إن التعرف على الديمقراطية وحقوق الإنسان يساعدنا في التعبير عن قضايانا بصورة حضارية داخلياً وخارجياً”.

وأضاف: “الشكر لبال ثينك أنها علمتنا أشياء جديدة، نستطيع أن نبني مستقبلنا بها”.

من جهتها، قالت منى أبو شوارب (26عام) “إن معرفة حقوق الإنسان والأنظمة الديمقراطية أمر هام، وأتوقع أن أخرج من التدريب وأنا أعرف حقوقي وكيفية المطالبة بها باستخدام أساليب الحشد والمناصرة”.

يذكر أن مشروع “منتدى الشباب للسياسية والتنمية” سيمتد لشهر أبريل 2020، ويحتوي على محاضرات متنوعة في القانون الفلسطيني والديمقراطية وغيرها. ويضم أيضا برامج تدريبية متنوعة، مثل: مهارات القيادة والتواصل، وبناء الهوية الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وأساليب الضغط والمناصرة وغيرها. وتهدف “بال ثينك” من خلال المشروع إلى تنمية معارف وثقافة الشباب الفلسطيني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى