الشباب

بال ثينك تختتم بحفل شبابي فعاليات مشروع “الشباب كقوة تغيير إيجابي”

غزة – إختتمت بال ثينك للدراسات الإستراتيجية فعاليات مشروع “الشباب كقوة تغيير إيجابي” الممول من مبادرة “MEPI”، والذي إستمر لمدة عام وذلك بحفل شبابي شارك فيه اكثر من 150 شاباً و شابة و كذلك ضم العديد من ممثلي المجتمع المدني والتجمعات والمؤسسات الشبابية والمجتمعية في قطاع غزة، حيث تضمن الحفل العديد من الفقرات الشبابية المنوعة كالفقرة الترفيهية بمشاركة فريق “بس يا زلمة” والموسيقية بمشاركة فريق “صول” الفني والدبكة الشعبية بمشاركة “فريق أرضنا” للفلكلور الفلسطيني، وفقرة شعرية بمشاركة الشاعرة “امل ابو عاصي”، كما وتم خلال الحفل عرض فيديو توثيقي لأنشطة المشروع إستعرض خلاله جميع مراحل وانشطة المشروع المختلفة، بالإضافة لعرض مداخلات عبر “سكايب” لقصص نجاح شبابية فلسطينية مبتعثة الأن في أوروبا والولايات المتحدة، تحدوا الواقع والصعاب ليشقوا طريق النجاح.
وحول المشروع الذي مر بثلاث مراحل، بدءً بالدورة التدريبية للمشاركين في المشروع، والتي تلقوا خلالها تدريبات مكثفة حول أليات حل النزاعات بالوسائل السلمية، مهارات ادراة الجلسات والحوارات، القانون الاساسي الفلسطيني، أليات تعزيز دور المرأة في المجتمع بالإضافة لدور الشباب في تنمية وتطوير المجتمع. من ثم إنطلقت أنشطة المشروع والتي كانت عبارة عن تنفيذ “15” يوم تدريبي حول التوعية المجتمعية وحل النزاعات ولاحقاً تنفيذ “20” مبادرة شبابية وبالتعاون مع عشرات المؤسسات والتجمعات الشبابية من جميع محافظات قطاع غزة. حيث استهدفت أنشطة المشروع ما مجموعه “777” شاب وشابة من مختلف محافظات القطاع.
وفي النهاية عبر الحضور الشبابي المشارك عن سعادتهم وفخرهم بالشباب المشارك في المشروع على ما قاموا به من أنشطة ومبادرات متنوعة وهامة خلال فترة المشروع، ودعوا الى المزيد من هكذا مشاريع والتي ترفع من المنسوب الثقافي والمعرفي للشباب، بما يخلق مستقبل افضل لهم وللمجتمع.

IMG_1385 IMG_1417 IMG_1374 IMG_1357 IMG_1347 IMG_1126 IMG_1239 IMG_1244 IMG_1314 IMG_1020 IMG_1080 IMG_1459

اظهر المزيد