اعلاناتالبرامج والأنشطةتعزيز التثقيف الديمقراطيورش عمل

التحول الديمقراطي في فلسطين، إلى أين ؟

نفذت مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ورشة عمل بعنوان “الديمقراطية والتحول الديمقراطي”، ضمن مشروع “تعزيز التثقيف الديمقراطي” الممول من الصندوق الوطني للديمقراطية (NED)، في جمعية بيادر للبيئة والتنمية في خانيونس جنوب القطاع.

ويهدف اللقاء إلى تعزيز الخلفية التاريخية للازدواجية التشريعية في فلسطين، وقد حضره 25 طالب وطالبة من تخصصات جامعية مختلفة.

وافتتحت اللقاء المساعدة الإدارية في مؤسسة بال ثينك ميس زقوت، بالترحيب بالحضور والمشاركين والتعريف بمؤسستها وأنشطتها المختلفة التي تهتم بالشباب وبتثقيفهم ديمقراطياً.

بدوره، استكمل صلاح أبو شمالة، خريج الشريعة والقانون والذي اجتاز دورة إعداد المدربين ضمن المشروع، اللقاء متحدثاً عن الازدواجية التشريعية ومراحل سن التشريعات حسب القانون الفلسطيني وحال التشريعات الصادرة من المجلس التشريعي بعد الانقسام.

في الجزء الثاني من الورشة تابع المتدرب ابراهيم أبو النصر، طالب إدارة أعمال باللغة الإنجليزية متحدثاً عن الديمقراطية من حيث مفهومها ولمحة تاريخية عنها وواقع الديمقراطية في فلسطين.

وأشاد الحضور في نهاية الورشة بأهمية المعلومات المقدمة، مؤكدين على أهمية تقديم مزيد من المعلومات حول النظام السياسي الفلسطيني ضمن تدريبات موسعة وضرورة تعميم مثل هذه الورشات لمجموعات أخرى من الشباب.

اظهر المزيد