اعلانات

محاضرة بعنوان “حقوق الشباب الاقتصادية في ظل قانون العمل الفلسطيني”

نظمت مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية محاضرة بعنوان “حقوق الشباب الاقتصادية في ظل قانون العمل الفلسطيني”، بحضور 20 من طلبة وخريجي الجامعات في قطاع غزة من كلا الجنسين ومختلف التخصصات، تأتي هذه المحاضرة في اطار مشروع” تعزيز ثقافة التسامح وريادة الأعمال” بالتعاون مع شبكة أطلس، حيث يهدف هذا المشروع إلى تعزيز ثقافة التسامح وريادة الأعمال والعمل الحر بين الشباب في قطاع غزة .

وألقى المحاضرة الباحث الاقتصادي د. رائد حلس، الذي ناقش مع المشاركين قانون العمل الفلسطيني، أهميته، أماكن تطبيق هذا القانون (القطاع الخاص والقطاع الأهلي)، حقوق الشباب الاقتصادية، عقود العمل، الحد الأدنى للأجور، الاجازات مدفوعة الأجر بالاضافة الى التأمين ضد اصابات العمل.

كما و أشار الى أهمية فهم الشباب لقانون العمل وذلك للمطالبة بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية وحمايتها من الاستغلال، كحقهم في العمل ومستوى معيشة أفضل، وحقهم في الكسب المشروع، بالاضافة لحقهم في المشاركة في عملية التنمية الشاملة .

واختتم د. رائد المحاضرة بتوصيات للشباب في رفع جهودهم للبحث واثراء المعرفة لديهم بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، لضمان تحقيق تكافؤ الفرص في العمل بعيدا عن التمييز، ونشر ثقافة العدل، بالاضافة لتحسين ظروف العمل، مما ينعكس على الواقع الاقتصادي والاجتماعي للشباب ورفع قدراتهم الانتاجية، الأمر الذي يؤدي الى النجاح في عملية التنمية.

اظهر المزيد