البرامج والأنشطة

محاضرة بعنوان التشبيك والتسويق الفعال لللأفكار والمشاريع الريادية

نظمت مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية محاضرة بعنوان “التسويق والتشبيك الفعال للأفكار والمشاريع الريادية”، بحضور 20 من طلبة وخريجي الجامعات في قطاع غزة من كلا الجنسين ومختلف التخصصات، تأتي هذه المحاضرة في إطار  مشروع “تعزيز التسامح وريادة الأعمال”.

حيث تناولت الباحثة والريادية أ.حليمة عبد العزيز عدة مواضيع مختلفة تهتم بمفاهيم التشبيك,التسويق وريادة الأعمال ,كما وتحدثت عن ألية عرض فكرة المشروع الريادي والمكان المناسب لذلك بالاضافة الى اهمية عرض الفكرة بالشكل المناسب ,كما وأشارت الى اهمية التحقق من جدوى الفكرة الريادية والتي تتضمن دراسة كل من السوق المنتج المنافسيت والجدوى المالية , تطرقت الباحثة ايضا الى ذكر اهمية دراسة السوق واختيار الفئة المستهدفة في لهذا المشروع الريادي تحت مسمى تجزئة السوق ,كما وتحدثت عن استراتيجيات التسويق للمشوع سواء كان منتج أو خدمة  وأنواعها , اليات التشبيك وانشاء علاقات قوية في السوق , كيفية الحصول على التمويل لهذه الفكرة والذي لا يقتصر فقط على الدعم المالي وقد يمتد ليشمل الاستشارة , طاقم العمل ذو الخبرة, بناء القدرات واكتساب مهارات معينة .

اختتمت أ. حليمة المحاضرة بسؤال المحاضرين عن أفكارهم الريادية حيث طلبت من المشاركين بكتابة أفكارهم وما يميزها وتشجيعهم على المضي قدما بها وتقديم النصائح لهم والاستشارة فيما يتعلق بذلك  .

اظهر المزيد
?>