اعلاناتالبرامج والأنشطة

بال ثينك تختتم تدريبا بعنوان “القانون الدولي وحقوق الانسان”

اختتمت مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية تدريبا بعنوان “القانون الدولي وحقوق الانسان” بحضور 20 شاب وشابة من طلاب وخريجي الجامعات في غزة ضمن مشروع “تعزيز التسامح وريادة الاعمال” وهو مشروع أطلقته مؤسسة بال ثينك بالشراكة مع شبكة أطلس الدولية، حيث يهدف هذا المشروع الى تعزيز ثقافة التسامح وريادة الاعمال بين الشباب في قطاع غزة 

واستمر التدريب على 3 ايام وأشرف على الجلسات التدريبية كلا من المحاميان القانونيان أ. محمد أبو هاشم و أ. محمد التلباني، واشتمل التدريب على مواضيع عديدة تتناسب مع احتياجات الفئة المستهدفة تتعلق بحقوق الإنسان منها: مدخل إلى حقوق الإنسان، الشرعية الدولية لحقوق الإنسان، القانون الدولي لحقوق الإنسان، حرية الرأي والتعبير والديمقراطية والسلم الأهلي في القانون الدولي، التسامح في القانون الدولي، مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء، مفاهيم أساسية في القانون الدولي العام، إضافة إلى حل المنازعات الدولية بطرق سلمية.

بدوره أكد أ. عمر شعبان مدير بال ثينك للدراسات الاستراتيجية على اهمية هذا التدريب الذي يأتي ضمن اولويات بال ثينك للدراسات الاستراتيجية على تثقيف وزيادة المعرفة لدى الشباب خاصة في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية لرفع كفاءاتهم في هذا المجال، وتنمية قدراتهم في حقوق الإنسان والتعريف بها من خلال تزويدهم بالمعرفة للأليات الممكن اتباعها للدفاع عن حقوقهم. وداعيا المشاركين والمشاركات إلى نقل ما تعلموه في التدريب إلى أقرانهم لتعميم الفائدة.

وفي نهاية التدريب عبر المشاركين والمشاركات عن امتنانهم لبال ثينك للدراسات الاستراتيجية على اهتمامها بالشباب وزيادة وعيهم بحقوقهم وبكافة المواضيع والقضايا التي تزيد من معرفتهم ومن مهاراتهم في الحياة العملية.

اظهر المزيد
?>