اعلانات

محاضرة بعنوان المشاركة السياسية للشباب والمرأة بفلسطين وآليات تعزيزها

21 يوليو، 2019

غزة— نفذت مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية محاضرة بعنوان “المشاركة السياسية للشباب والمرأة بفلسطين وآليات تعزيزها”، وذلك ضمن مشروع “منتدى الشباب للسياسة والتنمية”والذي يأتي بالتعاون مع “الصندوق الوطني للديمقراطيةNED؛ حيث استضافت بال ثينك الدكتورة عبير ثابت وهي اكاديمية ومدربة في المجال السياسي، وذلك بمشاركة فريق مكون من 25 من الشباب (13 اناث:12 ذكور)  ضمن الفئة العمرية 18-24 ممن لديهم شغف التعلم حول السياسة والتنمية.

هدفت المحاضرة الى مناقشة أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية وصنع القرار خاصة ان الشباب الفلسطيني يمثل ثلث المجتمع، وانه من المهم أن يكون لدى الشباب المعرفة والفهم المطلوب من اجل لعب دور فعال كقادة للمستقبل. شمل ذلك أيضاً الحديث عن سبل وطرق من اجل تنمية دور الشباب في الحياة العامة.

استهلت د.ثابت المحاضرة بعرض فيديو تحفيزي للشباب حول النجاح في الحياة، ثم بدأت النقاش بالتطرق الى مفهوم العمل الشبابي و المشاركة السياسية بشكل عام، تلى ذلك الحديث عن محورين رئيسيين: واقع ومعوقات المشاركة السياسية التي تواجه الشباب الفلسطيني، اضافة الى دور المرأة الفلسطينية وموقعها من المشاركة السياسية.

واتبعت المحاضرة أسلوب النقاش والحوار، حيث قامت د.ثابت بتقسيم الشباب الى 3 مجموعات وتم نقاش عدة محاور فرعية تضمنت الحديث عن المشاركة السياسية، التنشئة السياسية للشباب والمرأة، آليات المشاركة السياسية، أشكال المشاركة السياسية للشباب والمرأة، معوقات مشاركة الشباب السياسية بالإضافة الى أسباب عزوف الشباب والمرأة الفلسطينية عن المشاركة السياسية.

اختتمت د.ثابت المحاضرة بالحديث عن أمثلة ناجحة لنساء قياديات ومشاركات سياسية ناجحة لشباب فاعلين، وذلك لتشجيع الشباب والشابات على المشاركة السياسية وتعزيزها.

اظهر المزيد
?>