اعلانات

محاضرة “أحداث هامة في التاريخ الفلسطيني منذ العام 1917”

غزة – نفذت بال ثينك للدراسات الاستراتيجية محاضرة بعنوان “أحداث هامة في التاريخ الفلسطيني منذ عام 1917″ وذلك ضمن مشروع” منتدى الشباب للسياسة والتنمية”، الممول من الصندوق الوطني للديمقراطية NED والذي يهدف الى بناء قدرات الشباب الفلسطيني الناشئ على التفكير الاستراتيجي والعمل المجتمعي، وتنمية معرفة الشباب وتطوير قدراتهم القيادية وتنمية وتحفيز ثقافة الحوار والنقاش البناء بين شرائح الشباب، حيث شارك في اللقاء 25 شاب وشابة من طلبة وخريجي الجامعات في قطاع غزة ومن مختلف التخصصات.

وافتتح المحاضرة الأستاذ والباحث المتخصص في مجال التاريخ الدكتور ناصر اليافاوي، حيث رحب بالشباب المشاركين شاكراً جهود مؤسسة بال ثينك في التغيير الذي تحدثه في المجتمع سواء على مستوى المؤسسات المحلية أو المجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وتطرق د. ناصر في النقاش إلى الحديث عن أهم المحطات التاريخية التي مر بها الشعب الفلسطيني منذ عام 1917 إلى عام 2017 والتي تضمنت الآتي: فلسطين في فترة الانتداب البريطاني، مؤتمر سان ريمو، قرار تقسيم فلسطين، ولادة دولة اسرائيل، تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية والاعتراف بها. كما تحدث عن قيام دولة فلسطين، والانتفاضات التي مر بها الشعب الفلسطيني.

كما وتحدث د. ناصر عن الاحداث التي مر بها الشعب الفلسطيني في السنوات الاخيرة والتي تضمنت الحروب المتكررة على غزة والانقسام الفلسطيني والمحاولات الخارجية لمنع الوصول الى وحدة الشعب الفلسطيني.

واختتم د. ناصر المحاضرة بالحديث عن أصل تراث ومسمى كل مدينة وقرية فلسطينية مما أثار حماس المشاركين حيث بدأوا كل شخص على حدي بالحديث عن بلده وأصله وتراثها.

اظهر المزيد
?>