شبكة “يوروميسكو” تمنح بال ثينك للدراسات الاستراتيجية العضوية الكاملة

برشلونة – أصبح بال ثينك لللدراسات الاستراتيجية العضو رقم 96 في مجموعة شبكة المؤسسات البحثية المتوسطية و التي يطلق عليها “اليوروميسكو”، و هي شبكة تضم في عضويتها مراكز البحث و التفاكر من 35 دولة مطلة على البحر المتوسط بدءا من كرواتيا و إنتهاء بالمغرب العربي.

منظمة “اليوروميسكو” تهدف إلى تعزيز التعاون الاقليمي الثنائي و المتعدد بين دول البحر المتوسط في مجالات التنمية الانسانية مع التركيز على قضايا البيئة و المياه و الطاقة. جاء منح العضوية الكاملة لمؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية خلال الإجتماع السنوي للجمعية العامة لشبكة اليوروميسكو و الذي عقد في برشلونة هذا الاسبوع بمشاركة واسعة من المؤسسات ذات العضوية الكاملة و المؤسسات التي مازالت تحمل صفة “مراقب”.

بال ثينك للدراسات الاستراتيجية مؤسسة بحثية فلسطينية تأسست في غزة في مارس2007 وتهدف الى تعزيز التفاكر الممنهج و البحث العلمي الرصين حول قضايا تخص حاضر و مستقبل الشعب الفلسطيني. يأتي إعتماد بال ثينك للدراسات الاستراتيجية كعضو كامل العضوية بالتساوي مع مؤسسات اوروبية و عربية عريقة كمركز الاهرام الاستراتيجي معبرا عن أهمية الدور الذي يقوم بال ثينك للدرسات الاستراتيجية في إثراء التفاكر و الحوار و البحث في المجتمع الفلسطيني.

بالتوازي مع إجتماع الجمعية العامة لشبكة اليوروميسكو، نظم الاتحاد من أجل المتوسط و المعهد الاوروبي لدراسات البحر المتوسط مؤتمرا بعنوان “نحو شراكة متساوية بين شاطئي المتوسط”، حيث شهد المؤتمر مشاركة واسعة لممثلي الحكومات العربية في اسبانيا كذلك ممثلي عشرات المؤسسات البحثية في أوروبا ودول البحر المتوسط.

ومن جهة اخرى طالب السيد عمر شعبان، مدير بال ثينك للدراسات الاستراتيجية في كلمته أمام المؤتمر دول أوروبا أن تستعيد موقفها الضاغط لرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة كذلك تفعيل دورها السياسي و عدم الاكتفاء بالدعم المالي للشعب الفلسطيني على الرغم من أهميته. كذلك طالب عمر شعبان سرعة إنجاز محطة تحلية المياه في قطاع غزة التي أعلن عنها الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي و ذلك لمواجهة الوضع المأساوي لمياه الشرب في قطاع غزة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى